"حزب الله": تم التغلب على العقبات أمام عمليات الاجلاء من حلب وادلب

21.12.2016 | 23:28

أعلن "حزب الله" اللبناني, الموالي للنظام السوري, يوم الأربعاء, إن العقبات التي كانت تواجه عمليات الاجلاء من حلب وقريتي الفوعة وكفريا بريف ادلب تم "التغلب عليها".

وقال الإعلام الحربي التابع لـ "حزب الله" ان "عمليات الإجلاء ستكتمل خلال ساعات قليلة.

واستؤنفت, في وقت سابق من اليوم, عمليات الاجلاء من مدينة حلب الشرقية وبلدتي كفريا والفوعة بريف ادلب, بعد توقفها ليوم واحد.

وتعثرت أمس عملية الاجلاء من شرق حلب, فيما أرجعت وكالة سانا تأخير خروج الدفعة الأخيرة من المسلحين وعائلاتهم من الأحياء الشرقية لمدينة حلب الى وجود "خلافات بين مجموعات مسلحة".

وجاء ذلك عقب ساعات على اعلان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن الأمم المتحدة مستعدة لنشر مراقبين في حلب على الفور، بما يتوافق مع قرار مجلس الأمن الدولي.

وكانت الامم المتحدة أعلنت يوم الثلاثاء ان النظام السوري وافق على نشر المزيد من المراقبين في مدينة حلب وذلك عقب يوم من تصويت مجلس الامن بالإجماع على مشروع قرار فرنسي يقضي بإرسال مراقبين دوليين الى المدينة.

وصوت مجلس الأمن الدولي بالإجماع, يوم الاثنين, على مشروع قرار فرنسي ينص على نشر سريع لمراقبين تابعين للأمم المتحدة في حلب و بـ"مراقبة مناسبة وحيادية ومباشرة لعمليات الإجلاء من شرق حلب وأحياء أخرى في المدينة".

 كما طلب المجلس من "جميع الأطراف" أن تؤمن دخول المراقبين بسلامة وبسرعة وبدون عوائق.

ويشار الى أنه باستكمال عمليات الاجلاء من حلب يكون النظام سيطر بذلك على كامل مدينة حلب.


سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved